منحة جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا 2024…. فرصة ذهبية للدراسة في الإمارات مجاناً

منحة جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا
منحة جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجي تعتبر واحدة من أهم المنحة الدراسية في دولة الإمارات في ظل مكانة جامعة خليفة المتقدمة في العالم
اشترك في قنواتنا لمتابعة المنح وفرص العمل

كن أول من يعرف عن المنح الدراسية بمجرد صدورها وكذلك جميع أخبار المنح والسفر التي تهمك. كما يمكنك التواصل معنا عبر التيليجرام للاستعلام عن المنح الدراسية وكيفية التقديم.

منحة جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجي تعتبر واحدة من أهم المنحة الدراسية في دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل مكانة جامعة خليفة المتقدمة بين جامعات العالم في مجال التعليم والبحث العلمي في تخصص العلوم والهندسة، وفي هذا المقال نتحدث بالتفصيل عن هذه المنحة الدراسية والمستندات والشروط المطلوبة.

جامعة خليفة

جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا هي جامعة مستقلة في إمارة أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي غير هادفة للربح، حيث تم تأسيسها في عام 2007 وابتدء العمل فيها عام 2008، ولها حرمين في الإمارات أحدهما في إمارة الشارقة والآخر في أبو ظبي.

أصدر حاكم الإمارات و حاكم أبوظبي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مرسوماً في عام 2017 بدمج جامعة خليفة مع معهد مصدر والمعهد البترولي تحت جامعة واحدة تسمى جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا من أجل تخطيط مجالات واسعة من التخصصات في الهندسة والعلوم.

اقرأ أيضاً: منحة جامعة زايد للعلوم في الإمارات 2024

مميزات المنحة

منحة جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا
منحة جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا

منحة جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا لها الكثير من المميزات أبرزها:

  • تقوم الجامعة بتغطية كافة الرسوم الدراسية للطلاب لتخفيف الأعباء المالية عنهم وعن عائلاتهم.
  • تقدم العديد من الفرص من أجل البحث والتطوير في مجال الطاقة والاستدامة من خلال المشاركة في العديد من المختبرات والمشاريع من أجل تطوير تقنيات جديدة في هذا المجال.
  • جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا مصنفة بأنها تقدم دراسات عالية الجودة في مجال الطاقة، حيث يوجد بها كوكبة من الأساتذة والخبراء في هذا المجال لإعداد كوادر قادرة على تغيير مستقبل الطاقة في العالم.
  • تمنح الجامعة الطلاب شهادة معتمدة تمكنهم من الحصول على فرص عمل عالية الجودة في مؤسسات الطاقة والبيئة.
  • الجامعة تضم عدد كبير من الطلاب من مختلف أنحاء العالم، لذلك سيتعرف الطلاب على أصدقاء من جنسيات مختلفة وبالتالي تتكون شبكة اتصال قوية ويحدث تبادل للثقافات.

الشروط المطلوبة لمنحة جامعة خليفة

لا بد من توافر بعض المعايير والشروط للمتقدمين على هذه المنحة الدراسية وهذه الشروط كالتالي:

  • لا بد أن يكون المتقدم له خلفية أكاديمية ممتازة في مجال العلوم أو الهندسة، علاوة على تقديم ما يثبت ذلك في المراحل الدراسية السابقة.
  • أن يكون الطالب المتقدم لهذه المنحة شغوفًا بمجال الطاقة والاستدامة، كما يشترط أن يكون لديه رغبة واضحة وقوية في الإسهام في تقديم حلول الطاقة المستدامة لتحسين المستقبل في العالم.
  • يشترط أيضاً أن يكون المتقدم مجيدًا للغة الإنجليزية تحدثاً وكتابةً، حيث أن جميع المواد الدراسية ستكون باللغة الإنجليزية.
  • الالتزام التام بجميع البرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة كما يشترط أن تكون الدراسة بدوام كامل.

المستندات المطلوبة للمنحة

التقديم في منحة بكالوريوس الطاقة في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث يتطلب هذه المستندات:

  • إستمارة الطلب، حيث يتم تحميلها من موقع الجامعة الإلكتروني وملؤها بكافة البيانات المطلوبة.
  • نسخة من السجل الأكاديمي للمتقدم الذي يشتمل على شهادات الاختبارات وكذلك التقديرات السابقة.
  • بيان يتم فيه توضيح الغرض من الالتحاق بهذه المنحة الدراسية وكذلك طموحه في المساهمة في مجال الطاقة.
  • خطاب توصية من إحدى الجهات الموثوقة في هذا المجال.

كيفية التقديم في منحة جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا

للتقديم على منحة بكالوريوس الطاقة في جامعة خليفة لابد أن يقوم المتقدم بالدخول إلى الموقع الرسمي لجامعة خليفة وملء استمارة الطلب عن طريق إدخال جميع البيانات المطلوبة، ثم إرفاق المستندات المذكورة أعلاه، كما لا بد من قراءة الشروط والأحكام والموافقة عليها، ثم إرسال الطلب.

شارك المنحة لنشر الفائدة

فضلاً، لا تنسى مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك المهمتين، ربما تكون سبباً في تغيير مستقبلهم وحياتهم.

Picture of Ahmed Taha

Ahmed Taha

بصفتي خريج إدارة أعمال من ماليزيا، يسعدني أن أشارككم تجربتي الغنية في الحصول على منح دراسية ممولة بالكامل. بدأت مسيرتي الأكاديمية في ماليزيا، ثم انتقلت إلى المشاركة في مؤتمرات عالمية وبرنامج تدريبي في هارفارد. والآن، مع حصولي على منحة الحكومة التركية لعام 2024، أوسع آفاقي وأغتنم فرصة فريدة للدراسة في بيئة أكاديمية وثقافية جديدة.
Scroll to Top