المهن المطلوبة في الإمارات 2024

التخصص:
شارك الفرصة مع أصدقاءك المهتمين!
اشترك في قناتنا علي التيليجرام لتصفح المنح السابقة!
اضغط هنا للانضمام للقناة
اضغط هنا للانضمام في قنوات الواتساب للمنح
المجموعة (1)المجموعة (2)تابع قناة الواتساب من هنا
شاهد شرح المنحة علي اليوتيوب
اضغط هنا للانضمام للقناة

تُعد الإمارات العربية المتحدة واحدة من أبرز الوجهات التي تجذب الشباب الباحثين عن فرص عمل، وذلك بفضل احتياجها الكبير للأيدي العاملة الأجنبية، كما تقدم الإمارات عقود عمل متنوعة تهدف إلى تنظيم وتطوير سوق العمل في الدولة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لتحسين مستوى المعيشة وتطوير المهارات المهنية، وفي هذا المقال نتحدث بالتفصيل عن المهن المطلوبة في الامارات.

بلد الفرصة 

الإمارات العربية المتحدة / UAE 

الجهة المانحة

الحكومة الإماراتية 

 الجنسيات المطلوبة 

متاحة لكافة الجنسيات في مختلف دول العالم 

شروط العمل في الإمارات 2024

  • الحصول على تأشيرة عمل صالحة.
  • الالتزام بالقوانين واللوائح المحلية.
  • وجود عقد عمل موثق يحدد شروط العمل وحقوق العامل.
  • إتقان اللغة الإنجليزية بمستوى كافٍ للتواصل في بيئة العمل.
  • اجتياز الفحص الطبي المطلوب للعمل.

اقرأ أيضا: فرصة عمل في البحرين 2024

التخصصات والمهن المطلوبة في الإمارات 2024

سيشهد عام 2024 في الإمارات تنوعًا واسعًا في التخصصات والمهن المطلوبة، حيث تشمل الفرص المتاحة مختلف الجنسيات، وأهم المهن المطلوبة في الإمارات ما يلي:

العمل في مجال التعليم 

لكي تتمكن من الحصول على فرصة عمل في مجال التعليم، يجب الحصول على شهادة بكالوريوس أو ماجستير أو دكتوراه في التعليم أو التخصص المطلوب من جامعة معترف بها. إلى جانب شهادة تأهيل تدريسية وخبرة في التخصص، كما يمكن الحصول على شهادات مهنية إضافية لتعزيز فرص العمل. يتراوح متوسط الراتب الشهري للمعلمين بين 12,000 و 25,000 درهم إماراتي حسب التخصص والخبرة والمؤسسة التعليمية.

مجال الإعلام والاتصال 

للعمل في مجال الإعلام والاتصال بالإمارات، يجب الحصول على شهادة بكالوريوس أو ماجستير أو دكتوراه في الإعلام أو الاتصال من جامعة معترف بها، مع مهارات في التواصل والإبداع والابتكار. ويمكن أيضًا الحصول على شهادات مهنية إضافية لتعزيز فرص العمل، ويتراوح متوسط الراتب الشهري للإعلاميين والمصممين والمترجمين بين 10,000 و25,000 درهم إماراتي، حسب التخصص والخبرة.

اقرأ أيضا: فرصة عمل في الإمارات براتب مرتفع 2024

مجال تكنولوجيا المعلومات 

للعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات بالإمارات، يلزم الحصول على شهادة بكالوريوس أو ماجستير أو دكتوراه في التخصص المطلوب من جامعة معترف بها. بالإضافة إلى مهارات في البرمجة والتعامل مع الأجهزة والبرامج، ويمكن الحصول على شهادات مهنية إضافية لزيادة فرص العمل. كما يتراوح متوسط الراتب الشهري للمطورين ومحللي البيانات ومصممي الجرافيك بين 15,000 و 35,000 درهم إماراتي، حسب التخصص والخبرة.

قدم للمنحة من خلال فريقنا المختص
هل اشتركت في قناة التيليجرام للمنح وفرص العمل؟
للحصول علي رابط التقديم المباشر، تابع قناتنا علي التيليجرام